الأربعاء، 31 يوليو 2019

(سيرة) الشهيد محمد نعيم الدحدوح

الشهيد محمد نعيم يوسف الدحدوح



بــطــاقــة شــهــيــد

الاسم: محمد نعيم يوسف الدحدوح.
تاريخ الميلاد : 1984/10/21م.
الحالة الاجتماعية : أعزب.
تاريخ الاستشهاد : 2007/6/11م.

الميلاد والنشأة 
بين أحضان أسرة ملتزمة تسكن في حي الزيتون بمدينة غزة، ولد شهيدنا محمد نعيم يوسف الدحدوح بتاريخ 21–10–1984م، ونشأ على آداب الإسلام، وتربى على الأخلاق الحميدة، فكان طفلا ذا سلوك مميز، وكان خجولا وهادئا يحب الأطفال والكبار.
كما تميز بالعلاقة الطيبة مع والديه، فكان مطيعا لهما، يلبي أي طلب يطلبانه مهما كان صعبا، كذلك كان يحسن معاملة إخوانه فكانت علاقته بهم علاقة قوية، وعلاقة محبة ومودة متبادلة، وكان يسعى إلى إسعادهم من أجل إرضائهم، وحتى إرضاء والديه وكسب الأجر من الله تعالى.
أما عن معاملته لجيرانه فتميزت بحسنها، فكان يعاملهم أفضل معاملة، ولا يقصر في مساعدتهم، كذلك كان كثير الزيارة لهم، ولا يغضب أحدا منهم، ولا يغضبوا منه لأنهم كانوا يجدون منه كل خير، وكان يحثهم على الصلاة والعبادة، فكان رحمه الله ملتزما في المسجد منذ صغره، مداوما على حلقات تحفيظ القران الكريم، وحريصا على أداء الصلوات في وقتها خاصة صلاة الفجر.
درس شهيدنا المرحلة الابتدائية في مدرسة صفد في حي الزيتون، وكان مميزا بأخلاقه وحسن معاملته مع الطلاب، فكان بعيدا عن التخاصم مع زملائه أو أن يغضبهم، بل كان يحب جميع زملائه ويحب مدرسيه.
بعد أن أنهى المرحلة الابتدائية، واصل دراسته فالتحق بمدرسة انس بن مالك لدراسة المرحلة الإعدادية في العام 1997م، وكانت علاقته بزملائه في المدرسة أخوية وطيبة، وأيضا علاقته مع أصدقائه في الحي، حيث كان محبوبا من الجميع، وقد درس شهيدنا المرحلة الثانوية في مدرسة الكرمل الثانوية، في العام 2000م.
لم يكمل شهيدنا دراسته في الجامعة نظرا للوضع الأمني الذي شهده القطاع حينها، واندلاع أحداث انتفاضة الأقصى، وكذلك من أجل المساعدة مع والده في إعالة أسرته.
فعمل في مهنة الزراعة مع والده، وثم في مهنة الحدادة، وكان يؤدي عمله بكل إخلاص دون تذمر أو تعب، وبعد فترة وعند إنشاء القوة التنفيذية، قام بالانضمام إلى صفوف هذه القوة، ليقوم بعمله من اجل خدمة الدين والوطن، والحفاظ على أمن أبناء الشعب.

رحم الله شهيدنا وأسكنه فسيح جناتهالفاتحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق